تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الأمير مرعد يزور محامص ومطاحن العقاب للمكسرات

2021-09-22

زار سمو الأمير مرعد بن رعد بن زيد، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، اليوم محامص ومطاحن العقاب للمكسرات، وذلك للإطلاع على المبادرات الريادية التي يقوم بها المصنع في مجال تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأثنى سموه على الجهود المبذولة من قبل المصنع في إعطاء الأشخاص ذوي الإعاقة الفرصة في التشغيل، مشدداً على ضرورة حذو شركات القطاع الخاص لمصنع العقاب بحيث يتم زيادة أعداد الأشخاص ذوي الإعاقة في مختلف  المناصب والوظائف.

من جهته قال قاسم النتشة، المدير التنفيذي لمحامص ومطاحن العقاب، أن المصنع، ومنذ تأسيسه عام 1985 كان له تجربة في توظيف 21 موظفًا من الأشخاص ذوي الإعاقة من مختلف الإعاقات السمعية والحركية والذهنية، وهم يشكلون مانسبته 10% من إجمالي عدد الموظفين، مشيرًا الى أن موظفي المصنع لم يتأثرُ بظروف جائحة كورونا ولم يتم الخصم من رواتبهم أو الاستغناء عن أي منهم.

وتضمنت الزيارة جولة على كافة مرافق المصنع، اطلع خلالها سموه على كافة الوظائف التي يعمل بها الأشخاص ذوو الإعاقة، بالإضافة الى الاطلاع على وسائل إمكانية الوصول والترتيبات التيسيرية التي يوفرها المصنع، والتحدث سموه مع عدد من العاملين ذوي الإعاقة وناقش معهم مدى ملاءمة بيئة العمل لهم واستمع إلى انطباعاتهم عن تجربتهم في العمل مع المصنع.

تجدر الإشارة إلى أن عدداً من العاملين ذوي الإعاقة في المصنع حصلوا على جائزة الموظف المثالي لتميز أدائهم وانضباطهم.